-->

التسجيل لاجتياز امتحان الثالثة إعدادي أحرار (التاسعة حرة) 2024

التسجيل لاجتياز امتحان الثالثة إعدادي أحرار (التاسعة حرة) 2024

    التسجيل لاجتياز امتحان الثالثة إعدادي أحرار (التاسعة حرة) 2024 : يمكن للمترشحين الأحرار تقديم طلباتهم لاجتياز امتحان الثالثة إعدادي (التاسعة حرة) 2024 عبر بوابة ترشيح الأحرار المخصصة، الرابط في نهاية هذا المقال

    التسجيل في امتحانات الثالثة إعدادي أحرار 2024-2025 في المغرب يتطلب الالتزام بشروط ووثائق معينة، مع تحديد آخر أجل للتسجيل على الموقع الرسمي. كما تم تحديد موعد اجتياز الامتحانات.


    أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات شهادة السلك الإعدادي 2024 سيتم حصريًا عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 1 دجنبر 2023 إلى غاية يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، والذي يعد آخر أجل للتسجيل.

    شروط التسجيل في الثالثة إعدادي أحرار 2024

    يجب أن تتوفر في المترشحين الراغبين في اجتياز امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي الشروط التالية:


    • تلاميذ المؤسسات الخصوصية : يجب أن يكون المترشحون من تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، مسجلين في السنة الثالثة من السلك الإعدادي، وحاصلين على شهادة الدروس الابتدائية أو ما يعادلها.
    • المترشحون غير المسجلين: يجب على المترشحين غير المسجلين في مؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي أن يكونوا حاصلين على شهادة الدروس الابتدائية أو ما يعادلها، مع مضي سنتين على الأقل قبل سنة الترشيح.

    طريقة التسجيل في الثالثة إعدادي أحرار (التاسعة حرة) 2024

    تتم عملية الترشيح عبر المراحل التالية:


    • التسجيل الإلكتروني : يجب على المترشحين التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات على الرابط: الموجود في نهاية هذا المقال
    • تضمين البطاقة الإلكترونية: يجب التأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل دقيق، وتضمين البطاقة الإلكترونية اللازمة.


    لمزيد من التفاصيل والفهم الأفضل، يُرجى مشاهدة الفيديو التالي.

    • إيداع ملف الترشيح : يجب على المترشحين إيداع ملف الترشيح الورقي لدى المديرية الإقليمية التابعة لمحل سكنهم، وذلك في موعد أقصاه 5 يناير 2024. يجب أن يرافق هذا الملف وصلاً بالترشح المستخرج من البوابة الإلكترونية.
    • تضمين الالتزام: يجب أن يتضمن ملف الترشيح التزامًا يقر فيه المترشح (أو ولي أمره بالنسبة للمترشحين الأحرار من فئة الصغار) بأنه اطّلع على القوانين المتعلقة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، ويلتزم بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.
    • المترشحون في وضعية إعاقة: يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، الراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب خاص مدعوم بملف طبي يثبت الإعاقة.

    رابط التسجيل في التاسعة الحرة 

    حمزة المومني
    @مرسلة بواسطة
    ßÇÊÈ æãÍÑÑ ÇÎÈÇÑ ÇÚãá Ýí ãæÞÚ حمزة المومني .

    إرسال تعليق